الزاوية الإعلامية

الأخبار

١٠ مارس ٢٠٢٠

محاضرة حول "فايروس كورونا" للجنة التثقيف الصيدلاني

محاضرة حول "فايروس كورونا" للجنة التثقيف الصيدلاني

 

أقامت لجنة ثقيف صيدلاني في نقابة الصيادلة محاضرة توعوية تثقيفية عن فيروس كورونا قدمها مساعد الأمين العام للرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة د.عدنان اسحق، مسؤول ملف كورونا في الوزارة أن اللجنة الوطنية للأوبئة تدرس إضافة دول لقائمة الدول الأربعة التي يتم منع مواطنيها من دخول المملكة وفرض العزل على المواطنين الاردنيين القادمين منها.

واضاف ان الدول الاريعة التي يتم منع مواطنيها من دخول المملكة بسبب انتشار الفايروس فيها هي الصين وايران وكوريا الجنوبية وايطاليا.

وبين ان جميع العينات (المسحات) التي تم اخذها من المخالطين للاردني المصاب وصديقه، اثبتت الفحوصات المخبرية سلامتها، وكذلك الفحوصات التي اجريت للمواطنين الصينين العاملين في مشروع العطارات.

وبين انه سيتم اخذ عينات اخرى للمخالطين للمريض وصديقه للتاكد من عدم اصابتهما.

ولفت ان وزارة الصحة عممت على المستشفيات الخاصة بتخصيص 2% من اسرتها لعلاج مرضى الكورونا في حال انتشر الفايروس لاقدر الله.

واوضح ان الوزارة ستقوم بتخصيص 10 غرف في كل مستشفى حكومي لتلك الحالات.

وبين انه سيتم تخصيص 13 سيارة إسعاف لنقل الحالات المصابة، بالاضافة  الى 3 سيارات من المختبر المركزي، اضافة الى اضافة خمس مستشفات لحالات العزل، هي الملك المؤسس والامير هاشم والجامعة والكرك الحكومي والزرقاء الحكومي.

وكان نقيب الصيادلة د.زيد الكيلاني قد دعا إلى عدم القلق من الفايروس واخذ الاحتياطات اللازمة المعلن عنها من قبل وزارة الصحة.

واشار الى اهمية الدور الذي يقوم به الصيدلاني في تقديم المشورة للمواطنين.

ومن جانبها اشارت رئيسة اللجنة د.وسن الوحش ان الصيدلي جزء هام من المنظومة الصحية في نشر التوعية الصحية، وجزء لا يتجزأ من مفهوم الرعاية الصحية.

وبينت د.الوحش ان المحاضرة هي بداية محاضرات توعوية تحت بند الصيدلي مستشارك.

14.jpeg

20.jpeg

16.jpeg

11.jpeg

10.jpeg

7.jpeg

12.jpeg

3.jpeg

6.jpeg

 

 

 

إشترك بالنشرة البريدية